استفتاءات فيس بوك تمنح مبارك لقب '' أسوأ رئيس''


كتبت- بسنت صلاح: 
اكثر من 40 الف شخص حتى الآن أجابوا عن سؤال طرحته إحدى الصفحات الإلكترونية الموجودة على موقع التواصل ''فيس بوك'' فتساءلت الصفحة: من تختار أسوأ رئيسلجمهورية مصر العربية؟، حيث اختار الجمهور مبارك بنسبة 85.3%  متفوقا على محمد نجيب، و جمال عبد الناصر، و انور السادات.
فيما توزعت بقية الاصوات على الرؤساء الثلاثة الاخرين، فصوت 3759 الف شخص على كون عبد الناصر هو الاسوأ، وصوت 1867 لإسم السادات، بينما حصل اول رئيس لمصر محمد نجيب على أقل نسبة انتقاد حيث بلغت 182 شخص فقط.
وعن آراء المصوتين تحدث عادل حسنى نصارعن سبب تصويته لمبارك كأسوأ رئيس قائلا:  ''أنا عاصرت الأربعة وإن أراد الله فسوف أعاصر الخامس، محمد نجيب كان محبوبا ولم يطل الزمن به في الرئاسة ليبدر منه أي إساءة، جمال عبد الناصر كان وطنيا محبا لبلده وللوطن العربي كله إلا أنه ورجاله هدموا شخصية المواطن المصري وحريته، السادات كان وطنيا بعيد النظر إلا أنه كان مغرورا فداس على الرموز وأحرقته النار التي لعب بها، أما الغير مبارك فهو أسوأهم فلم يقدم إنجازا سوى تنفيذ ما خطط في عهد السادات سواء كانت الضربة الجوية الوحيدة في حرب أكتوبر أو بناء البنية التحتية للبلد، واتصف بما يتصف به أسوأ الرجال الكذب والسرقة فبيعت مصر وهدمت في عصره''.
ويوافقه شريف أحمد الخبيرى قائلاً :''حسنى حياخد إجماع من غير تزوير''، اما ''منار محمود'' فعلقت على اول ثلاثة رؤساء قائلة ''المثل بيقول: اللي متسجنش في عهد عبد الناصر مش هيتسجن، واللي معملش فلوس في عهد السادات عمره ما هيكون غني، واللي مفتقرشي في عهد مبارك عمره ما هيتفقر''.
وتساءل خالد محمد لمن قاموا باختيار محمد نجيب على إنه الاسوأ فقال: ''سؤال بس للى قال ان محمد نجيب اسوأ رئيس جمهورية، انت تعرف ايه عنه اصلا وبعدين ده الراجل مكملش سنة في الحكم يبقى بتحكم عليه انه اسوأ رئيس جمهورية ازاى''.
كما اختارت داليا الجزيرى الرئيس الراحل عبد الناصر كأسوأ الحكام قائلة: ''جمال عبد الناصر أسوء حاجة في تاريخ مصر وهو السبب في كل اللى حصل لها فيما بعد بما فيها حسنى مبارك''، ويخالفها ''محمد سامى'' والذى اختار مبارك الاسوأ فقال ''رغم ديكتاتورية عبد الناصر وتعذيبه للإسلاميين بشكل غير طبيعي لكنه كان بعامل الغرب بشكل به عزة غير حسني بقى اللي ضيع كل حاجه''.
اما عليا محى فقد اختارت السادات الأسوأ معتبره ان الجميع له أخطاء، إلا ان اخطاء السادات تسببت في الكثير من المشاكل .
اقرأ أيضا:

0 التعليقات:

إرسال تعليق

ادعمنا ..

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More